نموذج استلام عهدة جاهز ملف وورد (Word)

"سلبيات

نموذج استلام عهدة جاهز ملف وورد (Word)

نموذج استلام عهدة جاهز 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع  المحاسب العربي.

أغلب الشركات والمؤسسات الهادفه للربح او غير الهادفه للربح يكون لديها عهدة تُسلمها للموظف عند بداية استلامه للوظيفة المسؤول عنها و تختلف العهد من عهد ماليه او اصول مملوكه للشركه ، ولكي تتضمن استلام هذه العهدة من الموظف بعد انقضاء مدة خدمته كاملة وسليمة دون أي تلف أو نقص بها خصوصًا إذا كانت تلك العهدة مالية، لا بد أن يكون هناك وثيقة رسمية يمكن الرجوع اليها تحتوي علي تفاصيل العهده و أيضا تضمن لكل من المؤسسة والموظف كذلك حقوقهما. هذه الوثيقة تُسمى نموذج استلام عهدة، ولا يسمح للموظف ترك العمل بدون تلك الوثيقة وإلا فإنه سوف يتعرض للمساءلة القانونية.

نبذة عن نموذج استلام عهدة

نموذج استلام عهدة أو إقرار استلام عهدة هو عبارة عن نموذج  يتعهد فيها الشخص بالحفاظ على كافة العهدة الموكلة إليه، وتسليمها بعد انقضاء مدة خدمته في المكان وعدم التنازل عنها لأي شخص آخر. وفي حال حدوث أي ضرر أو تلف في تلك العهدة التي تم ائتمانه عليها يكون هو المسؤول الوحيد عنها مسؤولية كاملة، وفي حال ضياع هذه الأخيرة أو تلفها فإنه يقوم بدفع ثمنها.

 

ما هي أنواع إقرار استلام عهدة؟

من بين أنواع نموذج استلام عهدة التالي:

  • العهدة المالية.
  • عهدة اصول ثابته اخري و أدوات مكتبية على سبيل المثال: جهاز الكمبيوتر وسائل نقل، على سبيل المثال: السيارات.

(في هذه الحالة يكون أيضا الموظف مسؤول عن أي مخالفات مرورية، أو أي حوادث وأضرار للغير أثناء فترة استخدامه لها ويكون مسؤول عنها ماديًا وجنائيًا).

(إضافة إلى ذلك إذا تم ثبوت استخدام الموظف السيارة أو ما شابة من تلك العهدة في غير مواعيد العمل الرسمية، أو في أغراض غير خاصة بالعمل يتعرض الموظف للمساءلة القانونية).

وتقوم المؤسسة بكتابة أرقام مسلسلة وأكواد خاصة بكل قسم في المؤسسة على نماذج استلام العهدة لتسهيل عملية البحث والتحري.

العناصر الأساسية التي تكون في نموذج استلام عهدة هي:

  • بيانات المستلم كاملة (الاسم الرباعي، الرقم القومي).
  • المسمى الوظيفي والقسم الذي يعمل به والإدارة.
  • معلومات عن العهدة (النوع، الكمية، الوصف، وأي ملحوظة خاصة بالعهدة).
  • مضمون النموذج وهو عبارة عن إقرار باستلام العهدة المذكورة بكافه الاوصاف اذا كانت اصل غير العهد الماليه وتاريخ الاستلام وكذلك يوم وساعة الاستلام.
  • بيانات مسؤول الاستلام.
  • توقيع كل من الموظف ومسؤول الاستلام.

مميزات نموذج استلام العهدة

  • الحفاظ على ممتلكات الشركة أو المؤسسة من أي تلف أو استيلاء أي موظف على أي شيء من ممتلكاتها.
  • يكون هذا النموذج بالنسبة للموظف بمثابة ورقة رسمية تشهد له بالأمانة والشرف، وتكون ميزه له عند التقدم لعمل جديد.
  • إخلاء مسؤولية الموظف عن أي شيء يحدث للعهدة بعد تسليمها للشركة والإمضاء على النموذج.

سلبيات نموذج استلام العهدة.

  • في حالة تم تسليم العهدة ناقصة للموظف من قبل مسؤول التسليم، ولم يقم الموظف بمراجعتها جيدًا قبل الاستلام وقام كذلك بالتوقيع عليها بأنه استلم العهدة كاملة، فإن المؤسسة تكون غير مسؤولة تمامًا وعند مغادرة الموظف لمكان عمله فإنها ستطالبه هذه الأخيرة بالعهدة كاملة كما مثبت لديها في أوراق التسليم، وعليه يكون الموظف مجبر بتكملة العهدة من أمواله الخاصة وإلا فإنه سيتعرض للمساءلة القانونية.
  • إذا كان الموظف مختلس وغير أمين سوف تقوم المؤسسة بالتوجه للقضاء الذي سوف يقوم بدوره بحبس ذلك الموظف، ولكن الشركة لن تعوض خسارتها المالية.

طريقة تعبئة نموذج استلام العهدة

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج استلام عهدة جاهز” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، نقدم نموذج واحد مكون من صفحة واحدة، هذا النموذج المرفق مع المقال يُمكن أن يصلح لجميع الاستخدامات إذا قمتم بالتعديل عليه، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

يتضمن نموذج استلام عهدة جاهز (إقرار استلام عهدة) مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بالموظف والشركة التي يعمل بها، وكذلك يتضمن النموذج مجموعة من العناصر الأساسية من بينها العهدة التي تم توكيلها إليه، وأيضًا معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج، هذا الإقرار مهم لكلا الطرفين. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج استلام عهدة جاهز (إقرار استلام عهدة) بجميع أنواعه مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ملئ جميع بيانات الطرف الأول: الاسم الكامل للموظف، رقم الهوية، الجنسية، جهات الاتصال.
  • كتابة بيانات الشركة التي يعمل بها.
  • تحديد الأدوات والأجهزة التي استلمها.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة.
  • وأخيرًا، توقيع جميع الأطراف لهذا النموذج.

رابط التحميل

 

رابط تحميل مباشر



نموذج استلام عهدة جاهز ملف وورد (Word)



رابط تحميل بديل


نموذج استلام عهدة جاهز ملف وورد (Word)



 

يمكن ان يعجبك أيضا

تحميل جميع نماذج محاضر الجرد في ملف واحد من هنا

14 قوالب سيره ذاتيه احترافيه عربي انجليزي احترافيه تحميل مباشر من هنا

نموذج عقد عمل مؤقت في المملكة العربية السعودية 2021 تحميل مباشر من هنا

 

 

تعرفنا في هذا المقال علي سلبيات نموذج استلام العهدة و أيضا علي صيغة اقرار استلام مستندات و علي طريقة تعبئة نموذج استلام العهدة و ما هي أنواع إقرار استلام عهدة؟و مميزات نموذج استلام العهدة و تم أضافه نموذج استلام عهدة بعده صيع يمكن أيضا ان يكون نموذج استلام عهدة excel او ان يكون نموذج استلام عهدة PDF او نموذج استلام عهدة word، نموذج استلام عهدة جاهز ملف وورد (Word)، نموذج استلام وتسليم عهدة مدرسة، نموذج استلام وتسليم مستندات Word، نموذج استلام وتسليم ملفات، نموذج محضر استلام وتسليم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *