تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات RECIPE FOOD

برنامج ادارة المطاعم مجاني كامل، تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات recipe food، حسابات المطاعم excel، شيت اكسيل راسبى، شيت حسابات مطعم، شيت مصروفات مطعم، كوست كنترول للمطاعم، محاسبة تكاليف المطاعم excel، ملفات excel جاهزة تكاليف، ملفات excel جاهزة للمطاعم

تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات RECIPE FOOD شيت اكسيل راسبى

شيت محاسبة تكاليف مطاعم  شيت رسبي اغذيه و مشروبات هو شيت احترافي لحساب تكلفه الوجبه الواحد و تحديد ربحيه الوجبه و العجز او الزياده في الخامات الاساسيه التي تدخل في اعداد هذه الوجبات و اداره ارباح المطاعم بشكل احترافي ليحقق الهدف نظام محاسبه اداره التكاليف و هو خفض التكاليف و تعظيم الارباح

لعل حسابات المطاعم اشبه ما يكون بحسابات التصنيع حيث انها تعد عمليه تصنيع مصغره لما لهذا النظام المحاسبي من طبيعه خاصه حيث ان هناك مخزون خامات و مراحل تصنيع و مخزون تحت التشغيل و مخزون اخر الفتره و تالف تصنيع و معالجات للتالف  هذه المراحل ما تميز المشروع في النشاط الصناعي عن اي مشروع نشاط تجاري او خدمي

شيت اكسيل راسبى

الارباح و يتحقق ذلك من خلال اداره حسابات ناجحه لاداره هذا المشروع لذا نقدم لكم اليوم شيت اكسيل راسبى المطاعم

كيف تحسب تكلفة الوجبات ؟

أي طبق في يقديم في مطعم له سعره كيف تحسب تكلفة الوجبات ؟ وما ينبغي النظر في المعلمات عند وضع القائمة؟

تكلفة المنتجات التي تشكل الطبق

حساب تكلفة المنتجات التي تشكل الطبق . معادلة التكلفة بسيطة: يتم ضرب الوزن الإجمالي للمنتجات المستخدمة من قبل سعر المنتجات نفسها لكل كيلوجرام. على سبيل المثال ، عند طهي سلطة الخضار ، تحتاج إلى 2 طماطم و 2 خيار. سيكون وزن الطماطم  300 جرام ، وتكلفة الكيلوجرام من هذه الخضروات تكلف 9 جنيه . سيتم إصدار 2 الخيار في 350 جرام ، وتكلفة كيلوجرام واحد من هذا المنتج هو 12 جنيه. وبالتالي ، فإن تكلفة منتجات السلطة هي:
0.30 * 9 + 0.35 * 12 = 6.9 جنيه

شيت اكسيل راسبى لحساب تكلفه الوجبه

حساب تكاليف العمالة والمصاريف الأخرى

حساب تكاليف العمالة والمصاريف الأخرى للمطعم ، بما في ذلك تكاليف توفير الطاقة وتكاليف النقل. من أجل حساب هذه التكاليف لكل وحدة إنتاج ، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن أداء هذا المطعم. لنفترض أن مطعمًا يبيع أكثر من 1000 طبق في الشهر. في نفس الفترة الزمنية ، تستهلك الكهرباء 500 جنيه. وبالتالي ، فإن تكلفة وحدة الإنتاج ستكون .5 جنيه. بطريقة مماثلة ، يتم حساب جميع تكاليف المطاعم. بالنسبة لتكاليف العمالة ، يتم حساب تكلفة الوقت المستغرق في الطهي هنا.

على سبيل المثال

على سبيل المثال ، استغرق تحضير السلطة 30 دقيقة ، وراتب الطباخ 2000 جنيه في الشهر ، في حين أنه يعمل 20 يومًا ، ثماني ساعات في اليوم ، وهكذا نحصل على أن تكلفة ساعة واحدة من العمل ستكون 12.5 جنيه في الساعة. وبناءً عليه ، سيكلف العمل لمدة 30 دقيقة 62.5٪.

حساب ضريبة القيمة المضافة أو هامش التجارة

حساب ضريبة القيمة المضافة أو هامش التجارة. تساوي ضريبة القيمة المضافة اليوم 10٪ أو 18٪ اعتمادًا على شكل الملكية. يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة في المطاعم على أساس تكلفة الإنتاج. في هذه الحالة ، فإن تكلفة السلطة.

أضف جميع النفقات ، من الضروري حساب مجموع الأرقام الواردة في النقاط الثلاث الأولى. نتيجة للإجراءات التي تم تنفيذها ، سيتم الحصول على تكلفة طبق معين.

توجد اليوم برامج تسمح لك بإجراء جميع العمليات الحسابية بسرعة وبشكل صحيح. يتم تسجيل عملية حساب تكلفة الطبق وتنفيذها في شكل وثائق

حساب تكلفة كل طبق

حساب تكلفة كل طبق معين هو عملية تستغرق وقتا طويلا وشاقة جدا. تشارك فيها ، كقاعدة ، يدويا. إنتاج جميع العمليات الحسابية للسلع أو المحاسبين أو غيرهم من المهنيين ، اعتمادًا على موظفي المطعم.

حساب تكلفة الإنتاج

فإن المهمة الرئيسية للبائع هو تحقيق المنتج الخاص بك بشكل مربح ، وهذا هو ، لتحقيق الربح. من المهم جدًا حساب السعر بشكل صحيح. الشيء الرئيسي هو عدم بيع رخيصة ، ولكن ليس لتخويف المشترين المحتملين بمبالغ باهظة. عند وضع سياسة التسعير ، من الضروري أولاً أن نبني على التكاليف المتكبدة ، ثم نشكل التكلفة النهائية ، مع الأخذ في الاعتبار مقدار الربح المطلوب. لذلك ، لحساب تكلفة الإنتاج ، تحتاج إلى ما يلي.

تحميل شيت اكسيل راسبى

بادئ ذي بدء ، حدد أي التكاليف سوف ترتبط بفئة المتغيرات ، والتي يمكن اعتبارها ثابتة. لذا ، بالنسبة للنوع الأول ، تشمل التكاليف التي تختلف قيمتها مع التغيرات في كمية السلع المنتجة. كلما زاد إنتاجنا ، كلما تحملنا التكلفة. في هذه المجموعة سوف تكون المواد ، المواد الخام ، المكونات ، أجور الموظفين للقطعة.

 التكاليف الصناعيه غير المباشره

تشمل المجموعة الدائمة تكاليف الإيجار ، ومصاريف إصلاح وصيانة المعدات والمباني ، والأجور بالساعة ، والإهلاك والمدفوعات الأخرى ، بغض النظر عن عدد السلع التي تم تصنيعها وبيعها. حتى إذا لم تكن قد أنتجت وحدة واحدة في شهر معين ، فلا يزال عليك دفع ثمن الغرفة ، بالإضافة إلى دفع مقابل عمل الموظفين الذين لديهم سعر ثابت.

يتم حساب التكاليف المتغيرة مباشرة لكل وحدة إنتاج بقسمة إجمالي قيمتها على كمية السلع المنتجة ، بينما تتعلق التكاليف الثابتة بقيمة إجمالي الإنتاج.

وبالتالي ، فإن التكاليف الثابتة والمتغيرة ستشكل قيمة بحد ذاتها ، وهي القيمة الدنيا التي يجب أن يتلقاها المصنع لكي لا يتكبد خسائر وأن يكون قادراً على مواصلة أنشطته.

في الخطوة الأخيرة ، من الضروري تحديد معدل العائد المطلوب ، والذي ستؤدي إضافة سعر التكلفة إلى تحديد السعر النهائي للمنتجات للمستهلكين.

من بين أشياء أخرى ، في الأسعار ، يجدر النظر في عوامل مثل العرض والطلب في السوق. بعد كل شيء ، إذا كان منتجك فريدًا أو مميزًا بين الجودة العالية الأخرى ، والطلب عليه رائع ، يمكنك زيادة معدل الربح (ضمن حدود معقولة). حسنا ، إذا ، على سبيل المثال ، بدأت أزمة في البلاد ، والمنتج الذي يتم إنتاجه ليس مسألة ضرورة أساسية ، فمن الجدير التفكير في تخفيض سعر معين حتى لا نفقد المشترين في هذه المرحلة.

 

ملف شيت الاكسيل الخاص بتوزيع تكاليف وجبة

ملف اليوم هو عباره عن ملفين احدهما لحسابات الرسبي في نشاط التصنيع داخل المطعم و الاخر لادراه حسابات الموردين و مبيعات المطعم يتيح الشيت التعامل مع اكثر من فرع في نفس الوقت و عمل تحويل بين مخازن الفروع كما يتيح الشيت المعالجه المحاسبيه للتالف اثناء عمليه التصنيع و تالف المخازن

 

تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات RECIPE FOOD

 

رابط تحميل مباشر



تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات RECIPE FOOD




 

 

رابط تحميل بديل


تحميل شيت اكسيل راسبى اغذية ومشروبات RECIPE FOOD



 

 

يمكن ان يعجبك أيضا

تحميل برنامج كاشير للمطاعم والكافيهات مجانا

برنامج المطاعم والكافيهات مصممه بالاكسيس نسخه كامله مجانيه

برنامج حسابات المطاعم مصمم بالاكسيس كامل و مجاني

تحميل برنامج حسابات الصيدلية متوفق مع متطلبات الفاتوره الالكترونيه تحميل مباشر من هنا

 

3 تعليقات

  1. بارك الله فيك

  2. جزاكم الله خيرا

  3. الملف ممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *