نماذج امتحانات كورس CPA

امتحانات كورس CPA، تكلفة شهادة CPA في مصر 2020، رواتب الحاصلين على شهادة cpa في مصر، سعر كورس CPA في الجامعة الأمريكية 2020، شهادة CPA، كورس CPA الجامعة الأمريكية، كورس CPA في مصر، كورس CPA مجانا، نماذج امتحانات كورس CPA

نماذج امتحانات كورس CPA

نماذج امتحانات كورس CPA هذه بعض الأسئلة وحلولها للمساعدة على حل مسائل المحاسبة والمراجعة وهي لا تعني بالضرورة أن اختبارات الزمالة ستأتي مشابهه لها
وإنما هي وسيلة إضافية لحل التمارين بأساليب مختلفة، ويجب الانتبهاء أن الأسئلة معدة وفقا للمعايير الأمريكية وليس المعايير الدولية.

 

ما هي شهادة CPA؟

شهادة عالمية مقدمة من معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية AICPA

اختبار المحاسب القانوني المعتمد CPA

تعد شهادة المحاسب القانوني المعتمد CPA من الشهادات المحاسبية المعتمد دوليًّا والتي تمنح صاحبها صفة الاعتراف الدولي بشهادته المحاسبية، وكونك أصبحت محاسبًا دوليًّا يعني أنك تتحمل مسئولية التأمين المالي للمؤسسة التي تعمل بها، كي تحافظ عليها بين المنافسين، لذا تكسبك شهادة محاسب قانوني معتمد خبرة كبيرة في المحاسبة المالية والتدقيق وبيئة العمل ومفاهيم الأعمال وإعداد التقارير والتشريعات.

 

علاوة على قيمته الكبيرة في هذا المجال، فقد تشارك المعهد مع المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA) لتقديم معرفة متكاملة في مجال المحاسبة الادارية. لذا تعد شهادة CPA اختيار مثالي سواء تعمل في مجال التدقيق الخارجي أو الداخلي، أو كمدير مالي بالقطاع الحكومي أوالخاص.

 

مكونات كورس CPA

تتكون كورس CPA من أربعه مواد أساسية لابد من اجتياز كل منها .

  • المحاسبة والتقرير المالى
  • المراجعه وخدمات التاكد الاخرى
  • القانون والضرائب
  • بيئة أعمال ومبادىء

 

طريقة الاختبار

يتم الاختبار يكون من خلال الكمبيوتر ولا يكون ورقي

يأتي الاختبار في أسئلة اختيارية تتكون من 90 إلى 120 سؤال اختيارى فى أغلب المواد مع سؤال إضافى يتتطلب منك الكتابة الورقية. واختبار محاكاة Simulation ، وهو عبارة عن اختبار مطوّل يتكون من أسئلة اختيارية وتوصيل، وكتابة وحل مسائل طويلة معقدة فى صورة خطوات موضحة فى مدة لا تتجاوز 4 ساعات.

 

متطلبات التسجيل امتحان CPA

الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص المحاسبة من جامعة معتمدة ويتم تقييم شهادتك طبقا لمجمع المحاسبين الأمريكيين

إتمام 150 ساعة إضافية

و أيضا توفر المتطلبات العلمية والخبرة العملية لدى المتقدم

 

تكلفة التسجيل

يتم التقديم من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني واختيار الولاية التي ترغب في صدور شهادتك منها  و أيضا تبلغ مصاريف التسجيل 150 دولار وتقييم الشهادة 35 دولار.

بعد التسجيل يتم التقييم كما أسلفنا لشهاداتك الجامعية، وعندما يتم الموافقة عليها عليك بسداد قيمة الاختبارات وتتراوح من 150 الى 200 دولار للمادة الواحدة للأربع مواد ويتم تحديد موعد الاختبار بعدها.

 

تحميل نماذج امتحانات كورس CPA

تحميل مباشر من رابط  جوجل دريف

 


تحميل كورس محاسبة المستشفيات pdf



 

 

يمكنك أيضا مشاهده

تحميل كورس زماله الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين socpa من هنا

نموذج امتحان التوفل pdf من هنا

تحميل كورس شهادة CPA من هنا

تحميل كتاب جليم cma 2021 pdf من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *