برنامج حساب ضريبة الدخل ( إصدار مايو 2023 )

برنامج حساب ضريبة الدخل ( إصدار مايو 2023 )

برنامج حساب ضريبة الدخل ( إصدار مايو 2023 ) تم تصميم البرنامج لحساب الضريبة علي الدخل ( أشخاص طبيعين / أشخاص إعتباريين ) وفقاً لقانون الضريبة علي الدخل الصادر بالقانون رقم (91) لسنة 2005 طبقاً لأخر التعديلات الصادرة بالقانون رقم (26) لسنة 2020 واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية رقم (991) لسنة 2005 طبقاً لأخر التعديلات الصادرة بقرار وزير المالية رقم (217) لسنة 2020

المادة ( 6 ) من القانون 91 لسنة 2005 :

” تفرض ضريبة سنوية على مجموع صافي دخل الأشخاص الطبيعيين المقيمين بالنسبة لدخولهم المحققة في مصر أو خارجها إذا كانت مصر مركزا لنشاطهم التجاري أو الصناعي أو المهني كما تسري الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين غير المقيمين بالنسبة لدخولهم المحققة في مصر “.
ويتكون مجموع صافي الدخل من المصادر الآتية:
1- المرتبات وما في حكمها.
2- النشاط التجاري أو الصناعي.
3- النشاط المهني أو غير التجاري.
4- الثروة العقارية.

 

المادة ( 87 ) مكرر ( تعديل بالقانون 26 لسنة 2020 ) :

” يلتزم الممول بأداء مبلغ إضافي للضريبة النهائية بواقع (20%) من الفرق بين قيمة الضريبة النهائية وقيمة الضريبة الواردة بالإقرار الضريبي إذا كان هذا الفارق أقل من (50%) من مقدار الضريبة النهائية وبواقع (40%) من الفرق بين قيمة الضريبة النهائية وقيمة الضريبة الواردة بالإقرار الضريبي إذا كان هذا الفارق يساوي (50%) أو أكثر من مقدار الضريبة النهائية, وبواقع (40%) من القيمة النهائية للضريبة حال عدم تقديم الإقرار الضريبي, وذلك كله إذا حددت قيمة الضريبة النهائية بعد استنفاد طرق الطعن العادية وتخفض هذه النسب إلى النصف حال الاتفاق بين الممول والمصلحة قبل الإحالة أو اللجوء إلى لجنة الطعن “.

متطلبات التشغيل :

توافر حزمة الأوفيس علي الجهاز الكمبيوتر أو اللاب الخاص بكم ( برنامج الأكسس ) نواة 64 و يفضل إصدار 2010 أو الأحدث 2013 – 2016 – 2019 .. الخ

تشغيل البرنامج :

1. بعد تحميل البرنامج يتم فك الضغط عن ملف البرنامج ( ويراعي عدم حذف أي من الملفين المرفق لأن حذف المرفق سيؤدي إلي تعطيل البرنامج بشكل نهائي ).
2. الضغط مزدوج علي الملف الذي يحمل إسم ( برنامج حساب الضريبة – إصدار مايو 2023 ) وهو ملف التشغيل الخاص بالبرنامج .
3. يتم الإنتظار حتي يتم تحميل البرنامج ثم الضغط علي دخول ( علماً بأن إسم المستخدم و كلمة المرور موحدة لجميع المستخدمين ).

مزايا البرنامج حساب ضريبة الدخل

برنامج حساب ضريبة الدخل ( إصدار مايو 2023 ) يحتوي هذا الإصدار علي المزايا العديدة وهي :
1) حساب ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعين في الحالات الأتية :
أ. في حالة وجود أعباء .
ب. في حالة عدم وجود أعباء .
2) حساب ضريبة الدخل للأشخاص الإعتيارية .
3) حساب ضريبة الدخل من نفس الشاشة بناءا علي الكيان القانوني والسنة محل الحساب .
4) حساب المادة 87 مكرر ( القانون 26 لسنة 2020 ) بناءا علي أساس الربط ( عدم طعن – لجنة داخلية – لجنة داخلية متخصصة .. إلخ ).
5) حساب المساهمة التكافلية عند إعداد الإقرار الضريبي .
6) حساب مدة التقادم .

تحميل برنامج حساب ضريبة الدخل ( إصدار مايو 2023 )

تحميل برنامنج حساب ضريبه الدخل

 

يمكن أن يعجبك أيضا

تحميل شيت حسابات الموردين من هنا

شيت مؤشرات قياس الاداء (KPIS) Key Performance Indicators تحميل مباشر من هنا